أخبار

مضاوي الرشيد تطالب السلطة الفلسطينية بالاستقالة

تاريخ النشر:2023-12-03

في أعقاب تصعيد الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة وشن اقتحامات في الضفة الغربية، أكدت المتحدثة باسم حزب التجمع الوطني الدكتورة مضاوي الرشيد، وجوب تقديم السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، استقالتها.

وتساءلت في تغريدة دونتها على حسابها بموقع إكس في 2 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن الشرعية التي تتمتع بها السلطة الفلسطينية عندما تفشل في حماية الأشخاص الخاضعين لسلطتها في الضفة الغربية، ناهيك عن غزة؟
وجاءت تغريدات الرشيد، في أعقاب إعلان ارتفاع عدد الضحايا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 15 ألفا و207 شهداء، وارتفاع عدد المصابين إلى 40 ألفا و652 جروحهم متفاوتة، كما تزامنت مع التصعيد الإسرائيلي الممنهج ضد الفلسطينيين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، على وقع الحرب المدمرة للاحتلال.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واقتحامات في عدة مناطق بالضفة الغربية، بينها الخليل والبيرة ونابلس وجنين، وتسببت في اندلاع اشتباكات في مخيمي بلاطة وعسكر، وجرفت عدة شوارع ودمرت البنية التحتية في المدن، وعرقلت سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، واحتجزت مركبة إسعاف.
وفي 3 ديسمبر/كانون الأول 2023، اعتقلت قوات الاحتلال 40 فلسطينيا بينهم معتقلون محررون من مناطق مختلفة بالضفة؛ وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة والخليل وبيت لحم وأريحا وجنين واعتقلت المواطنين الأربعين بزعم أنهم مطلوبون.