أخبار

الأمين العام السابق لحزب التجمع يستنكر حجب منصة إكس لحساب القسام

تاريخ النشر:2024-01-10

استنكر الأمين العام السابق لحزب التجمع الوطني  يحيى عسيري، إغلاق منصة إكس لحساب كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بعد ساعات قليلة من إنشائه وتسجيله قرابة الـ130 ألف متابع، بدعوى أنه ينتهك قوانين المنصة، معرباً عن استيائه من حظر الحساب بينما تترك حسابات الاحتلال الإسرائيلي فعالة.

وتساءل عبر تغريدة على حساب بمنصة إكس، في 9 يناير/كانون الثاني 2024، عن أسباب إيقاف حساب القسام، بينما حسابات المحتل المجرم الذي يقتل المئآت يوميًا لا زالت تنشر إجرامها وعنجهيتها وكراهيتها، موجهاً تساؤل لمنصة إكس: "هل هذا عدل؟".
وقال عسيري، "والله أتمنى لو أن حساب القسام الذي تم حجبه مشغول بالصناعة والزراعة، وكل أبناء غزة وفلسطين، لكن كيف مع وجود الاحتلال الذي دمر حياتهم، يقتل ويُجرم ويعيث في الأرض فسادًا"، مؤكدا أن الذين يقولون كان بالإمكان أن تكون غزة مثالًا للتطور، وفلسطين قبلة للديموقراطية، هم من يدعم الاحتلال الذي يدمرها.
وأضاف: "كلنا نتمنى لو كانت فلسطين وأهلها سلموا هذا الإجرام، ولم يتآمر قوى العالم لدعمه، ولو كانت فلسطين مثالًا للديموقراطية والرفاه"، وأعرب عن رفضه من إلقاء اللوم على الضحية، مستبقا ذلك بالإشارة في تغريدة أخرى إلى أن حساب القسام تجاوز خلال 24 ساعة 100 ألف متابع من كل أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن كتائب القسام تبث كافة بياناتها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2023، عبر قناتها الخاصة على منصة "تليغرام"، بسبب تضييق باقي منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وفيسبوك وإكس على المحتوى الفلسطيني.