أخبار

الكاتب السعودي عبدالمحسن هلال يشيد بتظاهرات الأميركيين المناصرين لغزة

تاريخ النشر:2024-01-11

أشاد الكاتب السعودي عبدالمحسن هلال، بالمظاهرات التي انطلقت في أميركا دعما لغزة، عارضا مقطع فيديو يظهر مشاركة حشود في مدينة نيويورك الأميركية في تظاهرات مناهضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ومطالبة بوقف إطلاق النار على القطاع. 
وقال في تغريدة على حسابه بموقع إكس في 10 يناير/كانون الثاني 2024، شاركها على وسم #Gaza_Holocaust، ودونها باللغة الإنجليزية: "أعزائي الأميركيين، مرة أخرى، هؤلاء هم الأميركيون الذين نعرفهم، وبدون دعم حكومتكم، لن تحدث الإبادة الجماعية في غزة أو تستمر أبدًا".
المقطع الذي نشره هلال، اقتبسه من تغريدة للكاتب اليمني والسياسي والأديب خالد عبدالله الرويشان، أوضح فيها أن المظاهرات في أميركا كانت وسط صقيع نيويورك، داعيا إلى عدم الكف عن تحية الأبطال المشاركين في المظاهرة، لأنهم لم يأبهوا للصقيع القارس لأن حريق غزة يشتعل في قلوبهم جمراً لا ينام

وأكد الرويشان أن جيلٌ أميركيٌ مفاجئ ورائع يهبط بمظلاته مع ندف الثلج والعواصف، قائلا: "لا يخرج في هذا الجو الصاعق إلا صاحب رسالة قوي وشجاع".
وتجدر الإشارة إلى أن التظاهرات التي تخرج في المدن الأميركية لمناصرة غزة ومناهضة الاحتلال الإسرائيلي تأتي معاكسة للموقف الحكومي الرسمي للإدارة الأميركية برئاسة جو بايدن، الذي يقدم كافة أنواع الدعم السياسي والعسكري والإعلامي للاحتلال الإسرائيلي ويتبني حتى الروايات الكاذبة التي يروج لها الاحتلال.
كما تتبع الشرطة الأميركية التظاهرات بشن حملة اعتقالات موسعة للمشاركين في الفعاليات وكان آخرها اعتقال 300 شخص، كما عمد العشرات من عناصر الشرطة الأميركية وبعضهم يحمل قواطع مسامير وأربطة كابلات بلاستيكية بيضاء، بتطويق مجموعة من المتظاهرين الذين اصطفوا على جسر بروكلين ورددوا هتاف "فلسطين حرة حرة".