أخبار

القسط والأوروبية يكشفان عن اعتقال 10 مشجعين لنادي الصفا

تاريخ النشر:2024-02-14

كشفت منظمة القسط لحقوق الإنسان والمنظمة الأوروبية السعودية أن السلطات السعودية اعتقلت 10 أشخاص من رابطة المشجعين نادي الصفا السعودي الذي يقع بمدينة صفوي بالمنطقة الشرقية، مستنكرين حل مجلس إدارة النادي.
وقالت المنظمتان، إن حل مجلس إدارة النادي على خلفية أهازيج رددتها الجماهير خلال المباراة في 24 يناير/كانون الثاني 2024، هو جزء من سياسة ترهيب المواطنين التي تجلت خلال السنوات الأخيرة. 
يشار إلى أن وزارة الرياضة السعودية أعلنت في 3 فبراير/شباط 2024، حل مجلس إدارة النادي، بدعوى عدم الالتزام بالأنظمة واللوائح الخاصة بالأندية الرياضية، بحسب "الموقع الرسمي للوزارة".
وكانت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلنت في 4 فبراير/شباط 2024، إغلاق ملعب نادي الصفا بالمنطقة الشرقية، والذي يلعب ضمن منافسات دوري "يلو" للدرجة الأولى بالسعودية، وإلزامه بلعب 5 مباريات قادمة على أرضه دون حضور الجمهور ودفع غرامة مالية.
وقالت في بيان نشرته اللجنة عبر الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم السعودي، إنه ثبت مخالفة جمهور نادي الصفا للمادة (72-3) من لائحة الانضباط والأخلاق، مقررة إلزام النادي بدفع غرامة مالية قدرها 200 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.