أخبار

عبدالله العودة يشيد بتقديم مسؤولة أميركية استقالتها اعتراضاً على انحياز بلاده لإسرائيل

تاريخ النشر:2024-03-30

أشاد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الدكتور عبدالله العودة، بإعلان المسؤولة في الخارجية الأميركية أنيل شيلين، تقديم استقالتها عبر مقال رأي كتبته في شبكة السي إن إن، اعتراضا على سياسة الإدارة الأميركية المنحازة لإسرائيل والداعمة للمجازر والإبادة في غزة.

وسلط في تغريدة على دونها على حسابه بمنصة x في 27 مارس/آذار 2024، إلى قول شيلين "لم يعد بإمكاني مواصلة ما كنت أفعله. آمل أن تساهم استقالتي في الجهود العديدة لدفع الإدارة إلى سحب الدعم لحرب إسرائيل، من أجل مليوني فلسطيني الذين تتعرض حياتهم للخطر ومن أجل مكانة أميركا الأخلاقية في العالم".

شيلين أشارت في مقال رأي نشرته السي إن إن في 27 مارس/آذار 2024، بعنوان "لماذا أستقيل من وزارة الخارجية"، إلى أن "إسرائيل" استخدمت منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، القنابل الأميركية في حربها على غزة، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 32 ألف شخص - 13 ألف منهم أطفال - ودفن عدد لا يحصى من الأشخاص تحت الأنقاض -وفقا لوزارة الصحة في غزة-.

ولفتت إلى أن "إسرائيل" متهمة بشكل موثوق بتجويع مليوني شخص ما زالوا هناك، وفقاً لمقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في الغذاء؛ وتحذر مجموعة من قادة المؤسسات الخيرية من أنه بدون المساعدات الكافية، فمن المحتمل أن ينضم مئات الآلاف من الأشخاص إلى الموتى قريبًا.

وأكدت شيلين، أن المصداقية التي كانت تتمتع بها الولايات المتحدة كمدافعة عن حقوق الإنسان فقد تلاشت بالكامل تقريبًا منذ بدء الحرب، ورفض أعضاء المجتمع المدني الاستجابة لجهودها في الاتصال بهم.
 

https://x.com/aalodah/status/1773118988983136403?s=20