أخبار

قريباً في واشنطن.. موتمر البحث عن الديمقراطية في السعودية

تاريخ النشر:2024-04-12


سيُقام في الثاني من شهر مايو 2024، في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي، مؤتمر بعنوان " البحث عن الديمقراطية في السعودية" من الساعة 9 صباحاً - 5 مساءً، برعاية هيومن رايتس ووتش، منظمة القسط، الديوان الديمقراطي، Freedom Forward ، Reprieve، Mena Rights Group، Dawn، Medc

تدور موضوعات المؤتمر حول مبادئ الرؤية الشعبية للإصلاح في السعودية، والتي انطلقت كمبادرة شارك في صياغتها العديد من المثقفين والمثقفات والنشطاءوالأكاديميات والأكاديميين من بنات وأبناء الوطن.

ومن ضمن أهداف المؤتمر أيضاً، بناء ائتلاف للإصلاح والسلام في العربية السعودية والعالم العربي ككل، تسليط الضوء التي يتسبب بها الاستبداد تجاه النشطاء والمفكرين، والبحث في طرق الإصلاح في السعودية.

وسيشارك في المؤتمر بعض أعضاء حزب التجمع الوطني مثل، الأمين العام للحزب د. عبدالله العودة، العضو المؤسس الأستاذ يحيى عسيري، الناطق الرسمي باسم الحزب الأستاذ أحمد حكمي، الأستاذ عبدالله الجريوي، وغيرهم من النشطاء، وأعضاء بالكونجرس، وكما سيحضر أول رئيس تونسي بعد الثورة الدكتور منصف المرزوقي، مسؤولين دبلوماسيين أميريكيين سابقين، وشخصيات من هوليوود، ومحاضرين دوليين وشخصيات كبيرة وهامة أخرى ستنضم إلى المؤتمر. 

 

https://arabrrc.org/ar/post/quest-democracy-conference