أخبار

يحيى عسيري: فلسطين تعيش في نكبة منذ قرر الأوروبيين التخلص من اليهود

تاريخ النشر:2024-05-16

قال العضو المؤسس لحزب التجمع الوطني يحيى عسيري، إن منذ أن قرر الأوربيين التخلص من اليهود بطريقة غير حرقهم، وفلسطين والفلسطينيين والمنطقة في نكبة، مؤكدا أن لا حل إلا أن يعود اليهود من حيث أتوا وتعود الحقوق لأهلها.

وأضاف في تغريدة دونها على حسابه بمنصة X، في 15 مايو/أيار 2024، بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية، أن الحركة الصهيونية مثال للشر المستطير والظلم الكبير، وكل من يتماهى معها فهو شر مطلق، لا يُعذر بجهل ولا يُبرر فعله بمصالح سياسية.

ونصح عسيري: "لا تقل لي السياسة لا يوجد فيها أبيض وأسود، هذا هراء! الظلم مرفوض تمامًا، شر كله"، قائلا إن "دعم الجرائم جريمة، لا مواربة في ذلك، وما دونه فاخلط ما شئت من ألوان!!".

وأضاف: "نعم فلسطين مسطرة.. كل من يخذلها ظالم جائر آثم.. كل محاولات التصهين والتطبيع وكل المقارنات والمراوغات والهرولة بين خطوط المصالح كلها لا تغطي إجرام الصهاينة الذي يحدث أمام أعين العالم"، مؤكدا أن كل قوانين الأرض ومواقف العالم تختبرها أمام فلسطين، ومن يسقط في هذا فسقوطه فاضح له أيًا كان.

يشار إلى أن عسيري دون تغريداته في الذكرى الـ76 للنكبة وتهجير الاحتلال الإسرائيلي لنحو 950 ألف فلسطيني من مدنهم وبلداتهم الأصلية من أصل مليون و400 فلسطيني كانون يعيشون من 1300 قرية ومدينة، والتي تحل هذا العام بالتزامن مع شن الاحتلال حرب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين مستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وحتى اليوم.