أخبار

عسيري يستنكر هجوم آل الشيخ على الجماعات الإسلامية ويحذر من التبعات

تاريخ النشر:2024-05-22

استنكر العضو المؤسس لحزب التجمع يحيى عسيري، قول وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبداللطيف آل الشيخ: "نحن اليوم في حالة حرب مع الإخوان والسرورية والتبليغ وغيرهم الذين هم أعداء الله وأعداء رسوله وأعداء التوحيد ويعملون لإشاعة الفحش والفحشاء والفتن"، واصفا ذلك بأنه "تطرف خطير، وإرهاب بكل ما تحمله الكلمة من معاني".

وتوقع في تغريدة دونها على حسابه بمنصة X، في 21 مايو/أيار 2024، أن يلي ذلك التطرف اتخاذ موقف "حرب"، وأحكام بالسجن والإعدام لمجرد الاختلاف في الرأي، متسائلا: "ماذا بقي لداعش؟".

جاءت تغريدة عسيري، تعقيبا على عرض أستاذ الاتصال السياسي تغريدة لحساب علماء السلطان نشروا بها مقطع فيديو لوزير الشؤون الإسلامية، يهاجم فيه الجماعات الإسلامية بمختلف مناهجها، وعلق عليه قائلا: "تطرّف خطير: وزير الشؤون الإسلامية السعودي يكفّر مئات الملايين من المسلمين السّنّة في العالم!".

ويشار إلى أن آل الشيخ، قد وجه في ديسمبر/كانون الأول 2021، خطباء الجوامع والمساجد التي تُقام فيها صلاة الجمعة في المملكة لتخصيص خطبة جمعة 10 ديسمبر، للتحذير من جماعة "الدعوة والتبليغ" تحت ذرائع وعناوين دينية تُدرج الجماعة في إطار الاتجاهات الضالة والمنحرفة عن منهج السلف الصالح.

وسبق واتهم الإخوان والسرورية بتأليب الناس في السعودية، كما شن هجوما على تيار الصحوة.