أخبار

العودة معقباً على تقرير يؤكد غرق السعودية في الديون: فشل اقتصادي يضاف للأمني

تاريخ النشر:2024-06-23

أشار الأمين العام لحزب التجمع الوطني الدكتور عبدالله العودة، إلى نشر صحيفة وول ستريت جورنال المفضلة للحكومة السعودية تقريرا بعنوان "الحكومة السعودية تغرق في الديون وسط فواتير مشاريع الرؤية الكبيرة!"، مؤكدا أن ذلك فشل اقتصادي يضاف للفشل الأمني في الحج.

ورأى في تغريدة دونها على حسابه بمنصة x في 22 يونيو/حزيران 2024، مرفقا معها رابط تقرير الصحيفة، أن الفشل الاقتصادي والأمني يليق بذكرى وصول محمد بن سلمان، للسلطة بشكل غير شرعي؛ إذا أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، في 18 يونيو 2012 أمرا ملكيا باختيار نجله وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

الحكومة السعودية تغرق في الديون وسط فواتير مشاريع الرؤية الكبيرة!
كان هذا عنوان صحيفة الوول ستريت جورنال -الصحيفة المفضلة للحكومة السعودية-
فشل اقتصادي يضاف للفشل الأمني في الحج.. يليق بذكرى وصول محمد بن سلمان للسلطة بشكل غير شرعي. https://t.co/PuuQjmGg4p— عبدالله العودة (@aalodah) June 22, 2024

يشار إلى أن وكالة الأنباء الفرنسية، أعلنت وفاة ما لا يقل عن 550 حاجًّا خلال أداء فريضة الحج في مكة المكرمة، موضحة أن 323 من المتوفين على الأقل مصريون، وتوفي معظمهم لأسباب مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة -بحسب ما أفاد به دبلوماسيان عربيان في تصريحاتهم للوكالة في 18 يونيو/حزيران 2024-.

وبدوره، أدان حزب التجمع تقصير السلطات السعودية في أداء واجبها نحو حجاج بيت الله الحرام، والتعتيم والتكتم الإعلامي الممنهج والتضليل الرسمي فيما يسمى "صفر حوادث"، مقدما تعازيه الحارة لأهالي ضحايا الحج، بسبب الإهمال الصحي والفوضى من قِبل السلطات.