أخبار

حزب التجمع الوطني يؤكد على رفضه لتنفيذ عقوبة الإعدام المسيسة

تاريخ النشر:2024-06-25


أصدر حزب التجمع الوطني اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 بياناً يؤكد من خلاله رفضه لتنفيذ عقوبة الإعدام المسيسة، كما و يؤكد موقفه الثابت تجاه التسييس البشع للدماء وللإجراءات العدلية واستخدامها لبث الرعب في الشعب ونشر الخوف، ويذكّر ببياناته السابقة في هذا الإطار.

رداً على البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية يوم أمس الأثنين 24 يونيو 2024 بشأن تنفيذ حكم حد الحرابة قتلاً بحق عبدالله المحيشي، على ارتكاب جريمة إرهابية كما تدعي.

في خطوة عدها الحزب دليلاً على استمرار سياسة القمع، إذ يؤكد الحزب رفضه لذلك.

وأشار الحزب إلى أن الأحكام ومسلسل الإعدامات المتواصلة  يأتِ في سياقٍ يفتقر فيه القضاء السعودي للحد الأدنى من المعايير الدولية والقواعد المرعية للمحاكمات العادلة.

وقد سلط الحزب الضوء على عمل حقوق الإنسان ورصدها لقائمة طويلة من المحاكمات الجائرة الصورية تحت تهم ملفقه أو منتزعة تحت التعذيب، وأنهم كانوا نشطاء سلميين، وأكد الحزب في نهاية بيانه  على إدانته للارهاب وإدانته للتمييز والطائفية، ويؤكد على دعمه المطالبة المشروعة بالحريات والإصلاح، والحق في الاحتجاج السلمي على مظاهر الاستبداد والظلم والقمع والفساد ومصادرة الحريات.

بيان رفض لتنفيذ عقوبة الإعدام المسيسة

يؤكد #حزب_التجمع_الوطني موقفه الثابت تجاه التسييس البشع للدماء وللإجراءات العدلية واستخدامها لبث الرعب في الشعب ونشر الخوف، ويذكّر ببياناته السابقة في هذا الإطار.
ويرفض الحزب تنفيذ السلطات السعودية حكم الإعدام بحق عبدالله المحيشي بعد تهم… https://t.co/08BGtirACK— حزب التجمع الوطني (@The_NAAS) June 25, 2024