أخبار

عسيري يحذر الكويت وقطر من دور سعودي إماراتي مؤذٍ في المنطقة

تاريخ النشر:2024-07-08

قال العضو المؤسس لحزب التجمع يحيى عسيري: "حذرنا قطر والكويت سابقًا ولا زلنا نُحذر.. من يدمر البحرين هي السعودية.. والدور السعودي والإماراتي مُؤذٍ في المنطقة"، مضيفا أن "اقتداء الكويت وقطر بأي منهما خطأ استراتيجي، للأسف هذا هو الحال وكل مرة يتم التقليد في أمر، والمتابع يلاحظ".

وحذر في تغريدة دونها على حسابه على منصة x، في 7 يوليو/تموز 2024، من أن يدفع أي خلاف بين السعودية والإمارات للرهان على أي منهما، قائلا: "تعرفون قصة سعوديي الإمارات وكيف يضربون بلدهم عند كل خلاف مع الإمارات؟ تعرفونهم جيدًا.

وأكد عسيري أن السعودية كونت "كويتيوا السعودية" وهم مجموعة مرتزقة يطبلون للسعودية ويعملون داخلها حتى حدث ما حدث، وأن الكويت الآن كل يوم تفقد قيمتها داخليًا وخارجيًا وترتهن للسعودية.

وحث قطر على الحذر، قائلا إن "العمل على مجموعة قطريوا السعودية عمل حثيث، بدأ يؤتي ثماره، وأنتم تعرفون ماذا يُراد، من لم يكسرك بالحصار، يريد كسرك من الداخل، كونوا على حذر ولاحظوا الموجة الجديدة لديكم ولا تستهينوا في تصاعدها ولا تظنوا للحظة أنكم ستنجحون في الرهان على من يحاول كسركم مرارا وتكرارا".

وأوضح أن سبيل القوة في تعزيز حقوق الإنسان، وتعزيز العلاقة الداخلية، والحذر من مجاراة القمع ومجاراة السعودية، والحذر من الاختراقات، وبناء مؤسسات الدولة، وتعزيز المواطنة والإخاء، معربا عن أسفه على أن الكويت تهرول بالعكس.

تحذير:

حذرنا #قطر و #الكويت سابقًا ولا زلنا نُحذر…
من يدمر #البحرين هي #السعودية
والدور #السعودي و #الإماراتي مُؤذي في المنطقة…

اقتداء الكويت وقطر بأي منهما خطأ استراتيجي، للأسف هذا هو الحال وكل مرة يتم التقليد في أمر، والمتابع يلاحظ…
خلاف السعودية والإمارات لا يدفعكم…— Yahya Assiri يحيى عسيري #NAAS 🇵🇸 free Palestine (@abo1fares) July 7, 2024