أخبار

ناصر العربي معلقاً على زعم وزير السياحة زيارة 27 مليون سائح للمملكة: أسبانيا لم تصل لهذا العدد

تاريخ النشر:2024-07-18

ندد عضو حزب التجمع الوطني ناصر العربي، بإعلان وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب، إن المملكة وصلت لما يقارب 109 ملايين سائح، منهم 27 مليون سائح قدموا من الخارج، مما يجعلها تحتل المرتبة 11 عالميًا من حيث عدد السياح، قائلا للوزير: "يا أخي الكذب شين، والأشر من الكذب الكذاب.. يقول ٢٧ مليون سائح".

وسخر في تغريدة دونها على حسابه بمنصة x، في 17 يوليو/تموز 2024، وارفقها بتصريح وزير السياحة الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مؤكدا أن أسبانيا لم تصل لهذا العدد من السياح.

وأشار العربي، إلى أن الكذب هو نهج ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وشلته، موضحا أنهم يرمون أي أرقام ويقولون أي شيء لأنهم يعلمون أنه لا محاسبه ولا رقابة.

وأكد أن هذا المنهج قائم على الكذب والاستمرار في الكذب، متحديا أن يصدق هذه المعلومة أي مواطن سعودي.

يا أخي الكذب شين، والأشر من الكذب الكذاب. يقول ٢٧ مليون سائح.

أسبانيا ما توصل هذا العدد.

بس هذا نهج مبس وشلته، أرمي أي رقم، قول أي شيء. لأنه يعلم أنه لا محاسبه ولا رقابة. لهذا المنهج قائم على الكذب والإستمرار في الكذب.

أتحدى أن يصدق هذه المعلومة أي مواطن سعودي. https://t.co/ExjiwvT7d1— ناصر العربي (@AlarabyNasser) July 17, 2024

يشار إلى أن تصريحات وزير السياحة جاءت في مؤتمر صحفي حكومي زعم فيه أن معدل النمو السياحي في السعودية وصل لـ 153% مقارنة بعام 2019، وأن القطاع السياحي يشكل في الوقت الراهن نحو 5% من الاقتصاد المحلي، ونخطط للوصول إلى 10% بما يعادل من 600 - 700 مليار ريال.

ويذكر أن إسبانيا التي تعد ثاني وجهة سياحية في العالم بعد فرنسا، استقبلت في 2023 بحسب المعهد الوطني للإحصاء، 85,1 مليون زائر أجنبي خصوصا من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، ومن المتوقع تحطيم هذا الرقم القياسي في عام 2024.

وبحسب بيانات نشرتها وكالة الترويج السياحي توريسبانا التابعة لوزارة السياحة الإسبانية، ينتظر مجيء 41 مليون سائح أجنبي الى إسبانيا خلال فترة الصيف، بعد تسجيل 33 مليونا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام.