تقارير

غرق المدينة المنور بالسيول.. وأعضاء بالتجمع: المواطن يدفع ثمن الفساد

تاريخ النشر:2024-08-22

أعرب أعضاء بحزب التجمع الوطني عن استيائهم من غرق المدينة المنورة بعد تعرضها للأمطار الرعدية مما عرض مجموعة من الأشخاص لجرف بمياه السيل، بسياراتهم، مؤكدين أن ما تشهده المدينة نتيجة للفساد.

وتداولوا عبر تغريداتهم على حساباتهم الشخصية ومشاركتهم في وسم #المدينة_المنورة، مقاطع فيديو توثق غرق المدينة المنورة نتيجة السيول وعدوها برهان على فشل السلطة في إنشاء بنية تحتية قادرة على تصريف الأمطار والتعامل مع الكوارث الطبيعية.

وعرض الأمين العام لحزب التجمع الدكتور عبدالله العودة لقطات من غرب المدينة المنورة تظهر محاولة إنقاذ مجموعة من الشباب لمجموعة جرفتهم مياه السيل، داعيا الله أن يحفظ أهل المدينة وكل البقاع.

لقطات من غرب المدينة المنورة
الله يحفظ أهلنا في المدينة وكل البقاع pic.twitter.com/ijlbDCyrQ0— عبدالله العودة (@aalodah) August 22, 2024

وتمنى العضو المؤسس للحزب يحيى عسيري، السلامة لأهل المدينة المنورة وكل المدن، مؤكدا أن نتائج الفساد يدفع ثمنها المواطن كل عام، وذكر بأن هذا ما حذر منه أبطال جمعية حسم وغيرهم من الإصلاحيين، فاختار النظام الفاسد الجائر أن يحارب من يكشف الفساد بدل محاربة الفساد، واستمر في فساده بشكل متزايد للأسف.

نتمنى السلامة لأهل #المدينه_المنورة وكل المدن، ونتائج الفساد يدفع ثمنها المواطن كل عام، وهذا ما حذر منه أبطال #حسم وغيرهم من الإصلاحيين، فاختار النظام الفاسد الجائر أن يحارب من يكشف الفساد بدل محاربة الفساد، واستمر في فساده بشكل متزايد للأسف! pic.twitter.com/Jfpeo1hKQZ— Yahya Assiri يحيى عسيري #NAAS 🇵🇸 free Palestine (@abo1fares) August 21, 2024

واتفق عضو الحزب ناصر العربي، مع ما قاله عسيري، وأعاد نشر تغريدته، مؤكدا أن السلطات السعودية "نظام سياسي وحكومة فاشلة تتباهى بأنها سوف تقود العالم العربي ليكون أوروبا الجديدة، وهي لا تستطيع بناء نظام بسيط لتصريف الأمطار الموسمية البسيطة."

نظام سياسي وحكومة فاشلة تتباهى بأنها سوف تقود العالم العربي ليكون أوروبا الجديدة، وهي لا تستطيع بناء نظام بسيط لتصريف الأمطار الموسمية البسيطة.#المدينة_المنورة https://t.co/1tkMdMgEJ3— ناصر العربي (@AlarabyNasser) August 22, 2024