تقارير

حزب التجمع يفاجئ السعوديين بأغنية وطنية ويرفع لاءات حاسمة بوجه السلطات

تاريخ النشر:2024-09-24

في الذكرى الرابعة لتأسيس حزب التجمع الوطني المعارض، رفع أعضاء الحزب وناشطون سعوديون معارضون بالخارج لاءات عدة حاسمة في وجه السلطات السعودية ، عبر مشاركتهم في وسم #لا_لا الذي دشنه الحزب وافتتحه بمفاجأة الشعب السعودي بأغنية وطنية بعنوان "حي الوطن".

الأغنية كتب كلماتها الأمين العام للحزب الدكتور عبدالله العودة، وأداها المتحدث الرسمي باسم الحزب أحمد حكمي، ورددها كورال الحجاز، وقالت: " ألا حيّ هاماتِ هذا الوطن.. وحيّ النضال وحيّ  اللحَن، وقم حيّ شعباً عزيزاً أبيّا ً. يردّ عن الناس زيفَ الوَهَن، سنحفرُ مجرى النضالِ ونبقى.. على العهدِ رُغمَ الأذى والمِحَن".

وبشرت: "سينتصرُ الشعبُ والأُمنيات، ويَقلِبُ للظُلمِ ظهرَ المِجَنّ، سنحفر مجرى النضال ونبقى.. على العهد رغم الأذى والمحن، سينتصر الشعب والأمنيات، ويُقْلَبُ للظلمِ ظهرُ المجَنّ، ألا حيّ هامات هذا الوطن.. ألا حيّ هامات هذا الوطن".

وأكدت الأغنية الوطنية أن "حقوقُ الشعوبِ مسارُ الدروب.. وهديٌ حماهُ الإلهُ وَسَنّ، سيَخفِقُ كلُ البُغاةِ بأرضي.. من الشام حتى بلادَ اليمن، حقوق الشعوب مسار الدروب.. وهدي حماه الإله وسن، سيخفق كل البغاة بأرضي، من الشام حتى بلاد اليمن، ألا حيّ هامات هذا الوطن، ألا حيّ هامات هذا الوطن".
 
وتابعت: "ترانا من الأفقِ نزحفُ حشداً.. (نباري المنيّةَ حتى (ترِنّ) بفعلِ الأُباةِ بصبرِ البُناةِ، نؤسسُ حزباً نعيدُ الوطن، ترانا من الأفق نزحف حشداً.. (نباري المنيّة حتى (ترنّ)) بفعل الأباة بصبر البناة، نؤسس حزبا نعيد الوطن، نؤسس حزباً نعيد الوطن، نؤسس حزباً نعيد الوطن".

واحتفى أعضاء الحزب والناشطون بالأنشودة وتداولوها بقوة ورددوا عبارات منها خاصة التي تبشر بانتصار الشعب، مرددين عبارات النفي المبدوءة بـ"لا" إعرابا عن رفضهم لسياسات السلطة السعودية التي يحكم ولي العهد محمد بن سلمان، قبضته عليها منذ تعيينه وليا للعهد في يونيو/حزيران 2017.

وكان من أبرز اللاءات التي رددوها "لا للظلم، لا للاستبداد، لا للطغيان، لا للديكتاتورية، لا للتصهين، لا للتطبيع، لا للتفريط، لا للاعتقالات، لا للفساد، لا للقمع، لا للولاية على المرأة، وغيرها من اللاءات الأخرى التي أعلنوا بها امتعاضهم وسخطهم وحزنهم على الحال الذي وصلت له المملكة في عهد الملك سلمان ونجله.

الدكتور عبدالله العودة، أشار إلى أن وسم #لا_لا الذي أطلقه الحزب في ذكرى تأسيسه رفضاً للظلم والطغيان السياسي والفساد، أصبح ترند رقم ٣ في السعودية، داعيا الجميع للمشاركة في الوسم وإعلان كل ما يرفضونه حماية للوطن ودفاعاً عن شعبه.

وسم #لا_لا الذي أطلقه حزب التجمع الوطني ⁦@The_NAAS⁩ في ذكرى تأسيسه .. رفضاً للظلم والطغيان السياسي والفساد.. يصبح ترند رقم ٣ في السعودية 🔥

شاركونا في #لا_لا كل ماترفضونه.. حماية للوطن ودفاعاً عن شعبه pic.twitter.com/FYLhMksYe9— عبدالله العودة (@aalodah) September 23, 2024

وأضاف: "#لا_لا للتصهين.. لا لاحتكار الثرواث والبلاد.. وظلم العباد!"، مستطردا: "#لا_لا لاختطاف الوطن.. الشعب سيستعيد الوطن من خاطفيه بإذن الله تعالى".

#لا_لا للتصهين.. لا لاحتكار الثرواث والبلاد.. وظلم العباد!— عبدالله العودة (@aalodah) September 23, 2024

وأعرب المتحدث الرسمي باسم الحزب أحمد حكمي، عن سعادته بأن هاشتاق الوطن المعترض على الاستبداد والظلم والفساد #لا_لا ترند في السعودية، قائلا: "ما زلنا مع شعبنا العظيم نكرر #لا_لا لا للقهر.. لا للقمع.. لا للاستبداد!".

هاشتاق الوطن المعترض على الاستبداد والظلم والفساد #لا_لا ترند في السعودية pic.twitter.com/wIcb8LtjqL— Ahmed Hakami أحمد حكمي (@A7medHakami) September 23, 2024

وقال العضو المؤسس للحزب يحيى عسيري: "في ذكرى انطلاقة #حزب_التجمع_الوطني نؤكد انحيازنا لأبناء شعبنا، وحرصنا على حقوقهم.. #لا_لا للقمع، #لا_لا للاستبداد..".
وردد جزء من الأنشودة التي أطلقها الحزب في ذكرى تأسيسه: "بفعل الأباة بصبر البناة نؤسس حزبا نعيد الوطن، إلى الناس، في الناس، للمكرمات.. إلى العدل، للخير.. علمٍ وفَنْ".

في ذكرى انطلاقة #حزب_التجمع_الوطني نؤكد انحيازنا لأبناء شعبنا، وحرصنا على حقوقهم… #لا_لا للقمع، #لا_لا للاستبداد…

بفعل الأباة بصبر البناة
نؤسس حزبا نعيد الوطن

إلى الناس، في الناس، للمكرمات..
إلى العدل، للخير.. علمٍ وفَنْ

pic.twitter.com/vK0wAOf7wk— Yahya Assiri يحيى عسيري #NAAS 🇵🇸 free Palestine (@abo1fares) September 23, 2024

وشارك عضو الحزب عمر بن عبدالعزيز، في الهاشتاق، قائلا: "#لا_لا للحاكم المتصهين الذي أفسد دين الشعب وحياته ومعيشته".

#لا_لا للحاكم المتصهين الذي أفسد دين الشعب وحياته ومعيشته.— عمر بن عبدالعزيز استعيدوا 🥕🥕🥕🥕 (@oamaz7) September 23, 2024

وأكد عضو الحزب ناصر العربي، أن الوطن الذي يكون به ملك وأمير هذا ليس بوطن، موضحا أن فكرة المواطنة الأساسية أن الجميع متساويين في الحقوق والواجبات.
وقال: "#لا_لا للظلم.. لا للاستبداد.. لا للطغيان السياسي.. لا للفساد".

الوطن الذي يكون به ملك وأمير هذا ليس بوطن، ففكرة المواطنة الأساسية أن الجميع متساويين في الحقوق والواجبات.

#لا_لا للظلم.. لا للاستبداد.. لا للطغيان السياسي.. لا للفساد!— ناصر العربي (@AlarabyNasser) September 23, 2024

وكتب القائمين على حساب الرؤية الشعبية: "#الرؤية_الشعبية تردد مع الشعب #لا_لا للاستبداد، لا لمصادرة الحقوق، لا لاعتقال أصحاب الرأي، لا للتعذيب وللإعدام السياسي، لا لحرمان البدون.. وألف نعم للديمقراطية والحرية والمشاركة السياسية".

#الرؤية_الشعبية تردد مع الشعب #لا_لا للاستبداد، لا لمصادرة الحقوق، لا لاعتقال أصحاب الرأي، لا للتعذيب وللإعدام السياسي، لا لحرمان البدون.
وألف نعم للديمقراطية والحرية والمشاركة السياسية. https://t.co/CDVeRQLlWh— الرؤية الشعبية People’s Vision (@PeoplesVisionSA) September 23, 2024

ودون عضو المجلس التنفيذي لحزب التجمع عبدالله الحارثي، عبارة: "#لا_لا للظلم ، نعم للعدل ونعم للإنصاف".

🔴🔴 مرور 4 سنوات لتأسيس #حزب_التجمع_الوطني #لا_لا للظلم ، نعم للعدل ونعم للإنصاف.
pic.twitter.com/BcEgiQbMDk— عبدالله الحارثي Abdullah AlHarthi (@KFO19801) September 23, 2024

وقالت رئيسة قسم الرصد والمناصرة بمنظمة القسط لحقوق الإنسان لينا الهذلول: "#لا_لا للاعتقالات للتعذيب للظلم للتصهين للكفالة للولاية على المرأة".

#لا_لا للإعتقالات للتعذيب للظلم للتصهين للكفالة للولاية على المرأة #لا_لا https://t.co/wVQ3V8A32e— Lina Alhathloul لينا الهذلول (@LinaAlhathloul) September 23, 2024

وأعربت الأكاديمية والكاتبة مريم الدوسري، عن رفضها للظلم والاستبداد والطغيان السياسي والفساد.

لا للظلم.. لا للاستبداد.. لا للطغيان السياسي.. لا للفساد! #لا_لا https://t.co/G9v0w0IslG— Maryam Aldossari (@maryam_dh) September 23, 2024