أخبار

مضاوي الرشيد تستنكر صمت الصحفيين الغربيين على جرائم "إسرائيل" بحق نساء وأطفال غزة ولبنان

تاريخ النشر:2024-10-02

استنكرت الأكاديمية والمعارضة البارزة  الدكتورة مضاوي الرشيد، صمت الصحفيين الغربيين على جرائم الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرب إبادة جماعية على الفلسطينيين في قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023 وصعد وتيرتها منذ أيام حتى وصلت إلى جنوب لبنان.

وقالت في تغريدة دونتها على حسابها بمنصة X، في 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024: "لا أستطيع أن أفهم كل هؤلاء الصحفيين الغربيين الذين يذرفون الدموع على حرمان طالبان للنساء من التعليم والذين كانوا يتحسرون في السابق على عدم قدرة النساء السعوديات على القيادة، ليس لديهم ما يقولونه عن إسرائيل التي تقتل النساء والأطفال في غزة ولبنان".

I cannot understand all those western journalists shedding tears over the taliban depriving women of education and previously lamenting Saudi women not being able to drive, they have nothing to say about Israel killing women and children in Gaza and Lebanon !— Madawi Al-Rasheed (@MadawiDr) October 1, 2024

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة، أعلنت مطلع أكتوبر، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 41 ألفا و638 قتيلا، و96 ألفا و460 جريحا، وأن ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت أن الحرب الإسرائيلية على القطاع خلفت نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وصباح 2 اكتوبر، أفادت وزارة الصحة اللبنانية، بأن الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت جنوب لبنان، إضافة إلى مناطق في النبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل في اليوم السابق، أسفرت عن مقتل 55 شخص فيما أصيب 156 آخرون بجروح متفاوتة، كما أجبر أكثر من مليون شخص على النزوح من مناطقهم نتيجة تصاعد الهجمات.