أخبار

العودة يشارك بندوة بالكونغرس الأميركي بمناسبة الذكرى السادسة لاغتيال خاشقجي

تاريخ النشر:2024-10-03

يشارك الأمين العام لحزب التجمع الوطني الدكتور عبدالله العودة، اليوم في ندوة بالكونغرس الأميركي عن قتل الصحفيين في الذكرى السادسة لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018، وسيتحدث إلى جانب زميلات وزملاء في المجال الحقوقي والصحفي.

Tomorrow in Congress, there will be an-person panel that I will be speaking in about the anniversary of the murder of Khashoggi 6 yrs after the event.
Details are in the flyer@sarahleah1 from @DAWNmenaorg and @Loghman_Fattahi from @CPJMENA are speaking as well and it’ll be… pic.twitter.com/HhyewyVNbH— عبدالله العودة (@aalodah) October 2, 2024

وتشارك في الندورة المقرر انعقادها من الساعة 12 إلى 1 مساءا المديرة التنفيذية لمنظمة دوان سارة ليا ويتسون، ومدير لجنة حماية الصحفيين لقمان فتاحي، ويديرها شريف منصور المدافع عن حقوق الإنسان والديمقراطية.

يشار إلى أن تقرير للاستخبارات الأميركية عمل عليه مكتب مدير الاستخبارات الوطنية بعنوان "تقييم دور الحكومة السعودية في قتل جمال خاشقجي"، ورفعت إدارة البيت الأبيض السرية عنه في 26 فبراير/شباط 2021، خلص إلى إجازة بن سلمان عملية قتل خاشقجي في إسطنبول.

واستند التقرير إلى سيطرة ولي العهد على عملية صنع القرار في المملكة، والمشاركة المباشرة لأحد المستشارين الرئيسين لمحمد بن سلمان وفريقه الأمني في العملية، وعلى دعم ولي العهد لاستخدام الإجراءات العنيفة لتكميم أفواه المعارضين في الخارج، بمن فيهم خاشقجي.