أخبار

العودة يشارك في المؤتمر السنوي لمعهد أصولي ويتحدث عن علاقة الاحتلال بالاستبداد

تاريخ النشر:2024-10-16

شارك الأمين العام لحزب التجمع الوطني الدكتور عبدالله العودة، في حلقة نقاشية ضمن فعاليات المؤتمر الأول السنوي لمعهد أصولي برعاية مركز الحقوق والبحوث العربية، والتي عقدت في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2024، حول علاقة الاحتلال بالاستبداد وكيف أن هناك حاجة للتحرر من الاحتلال والاستبداد.

جانب من الصور أثناء حديث الدكتور عبد الله العودة @aalodah في المؤتمر السنوي الأول لمعهد أصولي @usuliinstitute برعاية مركز الحقوق والبحوث العربية https://t.co/jtKByDox0s— Arab Rights and Research Center (@ARRCenter1) October 15, 2024

وأوضح في حديثه مع "صوت الناس" أنه تحدث خلال الحلقة النقاشية عن العلاقة بين الاحتلال والاستبداد وشراكتهم الدائمة في تدمير الوطن والمواطن في العالم العربي والإسلامي، وأن هناك حاجة لما يسمى بالاستقلال الثاني من الاستبداد والاستعمار وهو الاستقلال من الاستعباد وذيوله.

وأشار العودة إلى أنه ذكر بمقولة والده المعتقل في سجون السلطات السعودية الدكتور سلمان العودة، حينما قال مرة إنه ينقل عن بعض الباحثين والمؤرخين قولهم: "ذهب المستعمرين الحمر وبقي المستعمرين السمر" الذين يتحدثون بلغتنا ولساننا ويشاركونا لون جلودنا ولكنهم يطعنون في خاصرة الأمة والشعب في كل قضاياه المصيرية ويضربونه في أعمق وأهم قضاياه وحاجاته.

وأفاد بأن المؤتمر شهد عرض فيلم وثائقي يتعلق بأعمال مؤسس المعهد الدكتور خالد أبو الفضل ودوره في طرح ديني عن مداخل الفكر الإسلامي في التنظير للديمقراطية وحقوق الإنسان ومكافحة الاستبداد، وكان هناك أيضا مشاركات فنية والحضور كان من جميع أنحاء العالم وكان له تأثير جيد.

يشار إلى أن معهد أصول أسس بناءً على أسس التقاليد الفقهية الإسلامية الغنية والدقيقة، ويطبق الوصايا الأخلاقية الخالدة لله على العالم الحالي لتعزيز المعرفة البشرية، وتحدي الوضع الراهن، ووضع معيار جديد للجمال والمعقولية والخير في العالم.

ويخضع لإشراف العالم الإسلامي والفقيه الدكتور خالد أبو الفضل، ويضم فريق من الأكاديميين والمهنيين والمتطوعين المتفانين الذين لديهم شغف بجمال التقاليد الإسلامية.