أخبار

يحيى عسيري يندد بالصلف والإجرام الصهيوني ويؤكد: فلسطين قضية الشرفاء

تاريخ النشر:2024-02-14

في أعقاب تصعيد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ130، بتكثيف جيش الاحتلال غاراته وقصفه على المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع، قال العضو المؤسس لحزب التجمع الوطني يحيى عسيري، إن الصلف والإجرام الصهيوني لا يدع مجال لإنسان فيه ذرة قيم أن يتسامح مع هذا المحتل ولا مع من يتسامحون معه.
وأكد في تغريدة على حسابه بموقع إكس، أن فلسطين قضية الأحرار وما يحدث في غزة فضح المجرمين، مستبقا ذلك بمناشدة متابعيه ألا ينسوا غزة وأن يذكروا بها.
وجاءت تغريدة عسيري، بينما تستهدف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في وسط قطاع غزة، أبرزها منزل بمخيم النصيرات وأرض زراعية في مخيم المغازي، إلى جانب قصف شقة سكنية، ما أسفر عن وقوع عدد كبير من الشهداء والإصابات.
كما شهدت المناطق الشمالية لمدينة غزة استهدافات عنيفة من قبل جيش الاحتلال، طالت قصف أبراج المقوسي شمال غزة، أما المناطق الشرقية لمدينة رفح، فقد كثفت مدفعية الاحتلال قصفها عليها، وسُمع إطلاق نار كثيف من الآليات العسكرية المتمركزة شرق المدينة.
وفي الضفة الغربية، صعدت قوات الاحتلال اقتحاماتها لمناطق في جنين والخليل وقلقيلية وقصفت منزلا بعد حصاره وسط قرية صير شمال شرق الضفة، وتمركزت أمام مخيم عسكر الجديد في مدينة نابلس.
وبدورها، أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 28 ألفا و473 شهيدا و68 ألفا و146 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 133شهيدا و162 مصابا خلال 24 ساعة.
فيما أعربت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن مخاوف من تصاعد العمليات العسكرية في رفح التي تضاعف عدد سكانها 6 مرات عما كان عليه قبل الحرب، محذرة من مجاعة في شمال غزة الذي تصل المساعدات إليه بالكاد بعد إغلاق معبر كرم أبو سالم منذ 6 أيام.