أخبار

الكاتبة فوزية أبو خالد تشيد بهجوم نائب أيرلندي على نتنياهو وحكومته

تاريخ النشر:2024-06-04

أشادت الكاتبة والأكاديمية والشاعرة الدكتورة فوزية أبو خالد، بالهجوم الذي شنه النائب الأيرلندي توماس جولد، على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واستنكاره الاستهداف الإسرائيلي لمخيم النازحين في مدينة رفح الفلسطينية وحديثه عن بشاعة ما خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

النائب الأيرلندي، قال خلال كلمته بالبرلمان "أويرياشتاس": "اتمنى أن تحترق بنيامين نتنياهو في الجحيم ليرى عقاب إحراق الأطفال وعائلاتهم، وأتمنى لنتنياهو وجنرالاته وحكومته الفرعونية في إسرائيل أن يأخذهم الله إلى حيث يستحقون، وأن يحرقوا في الجحيم".

وأضاف: "عندما تنظر إلى الصور ومقاطع الفيديو التي تأتي من هناك تسمع صرخات الناس، يصرخون فيما تحرق الحكومة الإسرائيلية الرجال والنساء والأطفال أحياء، لقد أحرقوهم أحياء، والعالم يقف متفرجا فيما يذبح 15 ألف طفل، 35 ألف رجل وامرأة وطفل، إنه أمر لا يصدق، الإبادة الجماعية التي تحدث.. طفل بلا رأس".

وقالت أبو خالد: "لقد تحدث هذا البرلماني الشجاع عن حقيقة جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد شعب فلسطين من خلال حرق أطفال غزة ورفح أحياء كل يوم منذ أكثر من ثمانية أشهر، في مواجهة الصمت العالمي الرسمي، على الرغم من الصمت الدولي".

وأثنت على انتفاضات طلاب وشعوب العالم تنديداً بأفظع جريمة في القرن الحادي والعشرين.

يشار إلى أن كلمة توماس، جاءت عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي في 26 مايو/أيار 2024، مخيما للنازحين قرب مقر لوكالة الأونروا غربي رفح، مما أدى لاستشهاد 35 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، إلى جانب اندلاع حريق كبير في المكان، كما قصف منزلين في المدينة ما أسفر عن ارتقاء 5 أشخاص ووقوع جرحى.

https://x.com/FAbukhalid/status/1797498733044650023